مارك زوكربيرج وإيلون ماسك على رقعة شطرنج..

 مارك زوكربيرج وإيلون ماسك على رقعة شطرنج..



كل حركة يقوم بها أحد الطرفين يستغلها الطرف الآخر وبحركة محسوبة لصالحه.

زوكربيرج يطلق    Threads في توقيت حرج بالنسبة لإيلون. 

بعد الإعلان عن التطبيق " قاتل تويتر " : ارتفعت أسهم Meta قرابة 30 مليار دولار ( قريبة من قيمة تويتر السوقية !! )


مع أن عدد مستخدمي إنستقرام يصل إلى 2 مليار مستخدم، بينما مستخدمو تويتر لا يتجاوز عددهم 400 مليون، إلا أن مارك زوكربيرج مستعد لضم أي زبون ناقم على سياسات تويتر الجديدة.


حركة ذكية قام بها زوكربيرج:

✅  إضافة محتوى نصي لإنستقرام ستجعل من التطبيق مكتمل المواصفات + 

✅  إمكانية نقل نفس البيانات ودعوة المتابعين لحساب Threads خطوة توفر الوقت والجهد على المستخدم + 

✅  منصة واحدة تجمع الإثنين والانتقال يتم بضغطة زر !!  


ضربة معلم 😂🔥

يبدو أن إيلون ماسك يعي تبعات قراراته وهو مستعد لخسارة الأغلبية والحفاظ فقط على الزبائن الموالين لتويتر مهما كانت سياساته.


أعتقد أن إيلون ماسك ينوي جعل تويتر منصة تجمع 'نخبة' مستعدة لدفع الأموال في مقابل بقائها على منصة ال'نخبة'. فكرة يبدو أنه اقتبسها من ستيف جوبز وينوي اتخاذ نفس المسار.


الفكرة ربما تنجح في أجهزة إلكترونية وهواتف، لكن في تطبيق تواصل اجتماعي ستبوء بالفشل، خاصة وأن منافسه زوكربيرج مستعد لتوفير جميع البدائل الممكنة لسرقة الزبائن 🤣


في حالة وفر إيلون ماسك حماية وتشفير بيانات وشفافية عالية في تطبيقه : في هذه الحالة فقط يمكن أن يصبح تطبيقه الملاذ الآمن لمحبي الخصوصية وحماية البيانات..


عدا عن ذلك فلا يوجد شئ يميزه يستحق دفع الأموال مقابله..

يعد «ثريدز» أكبر تحدٍ لتويتر وصاحبها إيلون ماسك الذي نجح حتى الآن في صد أي منافس محتمل من التطبيقات والمواقع المشابهة التي ظهرت مثل: «بلو سكاي» و«ماستودون».


ولم يصدر أي تعليق علني من إيلون ماسك حول ثريدز.


وقال آدم موسيري المدير التنفيذي لتطبيق إنستغرام: «آمل أن يكون ثريدز منصة مفتوحة ترحب بالجميع لإجراء مناقشات».

كسر: Instagram أطلقت النص القائم على التطبيق الشبكات الاجتماعية, المواضيع, والذي يسمح Instagram المستخدمين المصادقة مع أوراق اعتماد القائمة من أجل مرحلة ما بعد القصير التحديثات ، بما في ذلك النص ما يصل إلى 500 الشخصيات والروابط والصور ومقاطع الفيديو تصل إلى 5 دقائق في الطول.


المواضيع متاحة الآن على دائرة الرقابة الداخلية والروبوت في 100 دولة ، ولكن ليس في الاتحاد الأوروبي.

Instagram هو المواضيع التطبيق ، يستند إلى نص منصة وسائل الاعلام الاجتماعية تستعد لتصبح تويتر أحدث منافس ، متاحة الآن للمستخدمين في أكثر من 100 دولة.


يمكنك الاشتراك في هذا التطبيق وسائل الاعلام الاجتماعية مباشرة من حسابك في Instagram حساب.


مارك زوكربيرج هو بطل وملك وسائل التواصل الاجتماعي. لديه أكثر من 3 مليار متابع على Facebook, 2.5 مليار دولار على ال WhatsApp من, أكثر من 2 مليار دولار على Instagram ، وعلى مقربة من 2.5 مليار أتباعه على تطبيق الرسائل Messenger.


الجزء المثير للاهتمام هو أن كل تطبيقات الوسائط الاجتماعية هذه هي نسخ طبق الأصل لأفكار الآخرين ، وكل ما فعله هو تطوير هذه التطبيقات وتدمير الشركات الأخرى.


خلاصة القول هي أن معظم الناس يعتقدون أن الفكرة هي التي تجني المال ، ولكن في الأعمال التجارية ، فإن "التنفيذ" هو دائما ما يمنحك النجاح. جميع الشركات الكبرى (أبل ، تسلا ، مايكروسوفت ، أمازون) هي الأفضل في الأعمال التجارية ، ليس فقط بسبب أعمالها الفريدة ، ولكن بسبب "تنفيذها"الفريد.







تعليقات