كيفية انشاء مدونة علي بلوجر

بلوجر

 تعتبر منصة بلوجر التي توفرها جوجل من أشهر المنصات المستخدمة في إنشاء المدونات الإلكترونية، حيث توفر للمستخدمين العديد من المميزات والخصائص التي تساعد على إنشاء مدونة جذابة بسهولة وجيدة التصميم.

في هذا المقال، سنتحدث عن منصة بلوجر بشكل شامل، بدءًا من مميزاتها وعيوبها، وحتى كيفية إنشاء مدونة بلوجر احترافية مجانية والربح منها. كما سنتطرق إلى بعض النصائح والإرشادات التي يمكنك اتباعها لجعل مدونتك أكثر جاذبية واحترافية.

منصة بلوجر أو بلوغر (بالإنجليزية: Blogger) هي منصة تدوين مجانية تديرها شركة جوجل، وتم إطلاقها لأول مرة في عام 1999 عن طريق شركة بايرا، وفي عام 2003 اشترتها جوجل. تعتبر هذه المنصة واحدة من أشهر المنصات للكتابة والتدوين المستخدمة في العالم.


حيث تتيح هذه المنصة للمستخدمين إنشاء مدونات شخصية أو تجارية بسهولة، دون الحاجة إلى خبرة تقنية كبيرة. والأكر أثارة في Blogger هي أنها منصة تدوين سحابية، هذا يعني أن المدونة يُمْكِنُ الوصول إليها من أي مكان في العالم وعلى أي جهاز يتم تسجيل الدخول من خلاله.

كما هو الحال كل منصة لها ميزاتها وعيوبها، ولذلك يتعين عليك الحرص على دراسة هذه العيوب والمميزات ومراجعتها قبل اتخاذ قرار استخدام أي منصة. وفي حالة منصة بلوجر، فهي تحتوي على عيوب ومميزات محددة، وسنتعرف عليها فيما يلي، لذا يرجى متابعة القراءة حتي النهاية.

مميزات منصة بلوجر ✔ تتميز منصة بلوجر بالعديد من المميزات، ومن أبرزها:

خدمة الاستضافة المجانية: توفر منصة بلوجر خدمة الاستضافة المجانية، مما يوفر عليك تكلفة الاستضافة.

سهولة الاستخدام: تتميز بواجهة مستخدم بسيطة وسهلة الاستخدام، مما يجعلها ملائمة للمبتدئين في عالم إنشاء المدونات. حيث تم تصميم المنصة لتكون سهلة الاستخدام، حتى للأشخاص الذين ليس لديهم خبرة في التقنية.

التخصيص: تتيح المنصة لك تخصيص تصميم مدونتك بشكل كامل، وذلك باستخدام القوالب المتاحة في المنصة، أو بإنشاء تصميم خاص بك إذا كنت مبرمج.

دعم من جوجل: شركة جوجل هي من تمتلك منصة Blogger، مما يعني أنها تحظى بدعم كبير من شركة تقنية كبرى.

الأسعار: تعتبر بلوغر مجانية تماماً، ولا تتطلب أي رسوم سنوية أو شهرية.

تخزين غير محدود: يمكنك تخزين عدد غير محدود من المقالات والصور ومقاطع الفيديو والملفات الأخرى على Blogger.

قوالب عديدة: توفر المنصة العديد من القوالب المجانية والمدفوعة التي يمكن استخدامها لتصميم مدونتك وتخصيصها وفقًا لذوقك واحتياجاتك.

تحسين محركات البحث: يتم تحسين بلوجر لمحركات البحث، مما يجعلها متوافقة مع السيو، وهذا سيساعد في زيادة ظهور مدونتك في نتائج البحث عن الكلمات المفتاحية المرتبطة بموضوعاتك.

تركيب سريع: يمكنك إنشاء مدونة Blogger في غضون دقائق قليلة، مما يعني أنه يمكنك البدء في الكتابة ونشر المحتوى الخاص بك بسرعة.

تحليل البيانات: توفر بلوغر تحليلات شاملة تساعدك على مراقبة أداء مدونتك، مثل عدد الزيارات والصفحات المشاهدة والزيارات الفريدة والمزيد.

نطاق مجاني: منصة بلوغر توفر نطاق مجاني للمستخدمين، مما يسمح لهم بإنشاء مدوناتهم بسهولة وتكلفة أقل، ويمكنهم الحصول على نطاق مخصص بدفع رسوم إضافية.

عيوب منصة بلوجر ✖ بالنسبة للعيوب، فمن أبرزها:

القوالب المحدودة: تحتوي على عدد محدود من القوالب، وهذا يمكن أن يقلل من مرونة المستخدم في تخصيص تصميم مدونته.

الدعم الفني: يعتبر دعم منصة بلوجر أقل من دعم المنصات الأخرى، وقد تحتاج إلى البحث عن الحلول بنفسك عند مواجهة مشكلة.

الأدوات المحدودة: تحتوي على عدد محدود من الأدوات، مما يمكن أن يجعل من الصعب القيام ببعض المهام المتطورة.

لماذا يجب استخدام منصة بلوجر؟

يستخدم العديد من الأشخاص حول العالم منصة بلوجر لسهولة أستخدامها وسهولة أنشاء مدوناتهم ومجانية تماماً. كما توفر مجموعة واسعة من التصميمات المجانية والمخصصة للمدونات. كما تدعم بشكل كبير من قبل جوجل، مما يساعد على زيادة الأمان وتحسين محركات البحث SEO للمدونة وجذب المزيد من الزوار.

مدونة بلوجر بص يا معلم مدونة بروجر ديت عبارة عن إيه عبارة عن منصة تمام  


عاملها شركة جوجل لتدوين او لكتابه المقالات  


هو أنا أشرحلك إزاي دلوقتي بالتفصيل نعمل مدونة على بلوجر في الأول يا معلم أكتب في جوجل  


محرك بحث جوجل 


أكتب بلوجر تفتح معايا  Blogger.com : يمكنك إنشاء مدونة جميلة وفريدة من نوعها، بسهولة. 


بعد كده دوس على إيه يمكنك إنشاء مدونة جميلة وفريدة من نوعها تفتح معايا صفحة بلوجر تمام بعد كده نقول له إنشاء مدونة طبعا أكون سجل دخول بالإيميل بتاع جوجل بتاعي تمام 


بعد كده قوله إنشاء مدونتك هيطلب مني إللي هو تسجيل دخول الإيميل بتاعي 


بعد ما دخلو الايميل بتاعي وكل حاجة خاصة بيا هتفتح معايا صفحة بلوجر وهنا يا معلم نبدأ تم الدخول إلى مدونة بلوجر وبكده نقدر نعمل المدونة بتاعتنا بعد كده تفتح معايا الصفحة يقول لي إيه إتكتب اسم مدونتك هنكتب طبعا الإسم المدونة إللي أنا عايزة يعني شوف أنا عايز أعمل مدونة بإسم هي واكتبه تمام نيجي بقى كده الخطوة إللي بعد كده بعد ما كتبت الاسم هيكون 


ايقولي ادخل عنوان url لمدونتك  


وهنا يا خويا أكتب له اسم عنوان المدونة بتاعتي تمام على حسب ما أنا أسميه بمزاج تمام بعد كده آه طلب مني اسم لا يتعارض في الصفحة وإنه يتعرض في محركات بحث جوجل 


هندخل الاسم وهنقول التالي بعد كده نقول له إي إنهاء وبكده يا معلم كونا عملنا إيه مدونة بلوجر مبروك عليك يا معلم أول مدونة بلوجر في طريقة سهلة وبسيطة ومبسطة أدخل بقى على بعد كده المرحلة إللي ما بعد إنشاء المدونة 


طبعا كده المدونة اتعملت بس شكلها مش هيبقى حلو فإحنا نحتاج إيه نجيب جالك طبعا وفي  ما أكثر من موقع 


بيتقدم اهو قوالب جاهزة لبلوجر 




تابع معايا في المرة القادمة طريقة إضافة قالب لبلوجر أشوفكم مرة تانية قريبا 



تعليقات