ما هو تطوير Android؟

 ما هو تطوير Android؟


 هل تفكر في تطوير تطبيق Android؟  اكتشف مزايا Android وتعرف على الموارد الرئيسية التي يمكن أن تساعدك في تحسين النتائج.

 الاستفادة من واجهات برمجة التطبيقات واسعة النطاق للتغلب على قيود الجهاز المحمول

 دمج الخدمات التي تعزز تجربة المستخدم وتزيد من كفاءة وقت التشغيل




 الوصول إلى الموارد المجانية لتسريع تطوير Android وتحسين النتائج

 هل تفكر في تطوير تطبيق Android جديد؟  أنت في صحبة جيدة.  منذ إطلاقه في عام 2003 كمشروع مفتوح المصدر يعتمد على Linux kernel ، أصبح Android أكثر أنظمة تشغيل الأجهزة المحمولة شيوعًا في العالم.  يعمل Android حاليًا على أكثر من ملياري جهاز حول العالم ، وقد نشر المطورون ما يقرب من أربعة ملايين تطبيق.  يستخدم العديد من الشركات المصنعة الكبرى Android على هواتفهم ، بما في ذلك HTC و Huawei و Lenovo و LG و Samsung و Sony.


 سواء كانت لديك خبرة سابقة في تطوير Android أم لا ، فأنت تعلم أن الإعداد يمكن أن يحدث فرقًا كبيرًا في نجاح مشروعك.  يساعد الحصول على المعلومات والموارد الصحيحة في ضمان بداية سلسة وعملية فعالة ومنتجة.

لماذا التطوير للأندرويد؟

 يتمتع Android بالعديد من المزايا للتطوير:


 واجهات برمجة التطبيقات والخدمات السحابية:

 تقدم منصة Android مجموعة متنوعة من واجهات برمجة التطبيقات التي يمكن أن تساعدك في الاستفادة من السحابة والتغلب على قيود الأجهزة المحمولة ، والتي تتمتع عمومًا بذاكرة وقدرة معالجة أقل من الأنظمة الأساسية الأخرى.  يمكن أن يساعدك تطوير تطبيق الهاتف المحمول الخاص بك للاستفادة من الخلفية السحابية في التغلب على هذه القيود.  من خلال الحفاظ على حجم التطبيق الخاص بك وتحقيق أقصى استفادة من مكالمات واجهة برمجة التطبيقات للخدمات التي تعمل في السحابة ، يمكنك تخفيف الذاكرة وحساب الحمل على الجهاز المحمول.  تعلن Google بانتظام عن إضافة واجهات برمجة تطبيقات جديدة يمكنها المساعدة في الوصول إلى الخدمات السحابية.


 المتغيرات للأجهزة المختلفة:

 يوفر Android حرية إبداعية واسعة النطاق لتطوير التطبيقات التي تستفيد من التقنيات الجديدة.  تم تصميم Android بشكل أساسي للأجهزة المحمولة التي تعمل باللمس مثل الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية.  بالإضافة إلى ذلك ، طورت Google أنواعًا مختلفة من Android لمجموعة متزايدة من الأجهزة ، بما في ذلك الساعات الذكية والأجهزة القابلة للارتداء الأخرى وأنظمة الترفيه داخل السيارة وأجهزة إنترنت الأشياء (IoT).  إذا كان عملك في صناعة السيارات ، فيمكنك تطوير تطبيق لوحة تحكم السيارة الذي يتيح للمستخدم تشغيل الموسيقى من أجهزة Android ، والتنقل باستخدام خرائط Google وطرح الأسئلة في بحث Google.  تتيح لك كتابة التطبيق في Android إنشاء تطبيق يعمل عبر طرازات وماركات السيارات.


 التوزيع على نطاق واسع:

 سواء كنت تقوم بتوزيع تطبيق Android على الموظفين أو الشركاء أو العملاء ، فإن Google Play يجعل من السهل توزيع التطبيق على نطاق واسع.  هناك قيود قليلة لنشر تطبيقك من خلال Google Play ، والسوق الذي يصل إليه هذا المكان عبر الإنترنت ضخم.  ما عليك سوى دفع 25 دولارًا لفتح حساب ودفع تطبيقك إلى Google Play - سيكون التطبيق متاحًا في المتجر في غضون يوم أو يومين.  يعني الاستخدام الواسع لنظام Android أن هناك الكثير من الأجهزة القادرة على تشغيل تطبيقك.


 البرمجة في Java:

 لغة البرمجة الأصلية لنظام Android هي Java ، وهي واحدة من أكثر اللغات شيوعًا.  يعد استخدام Java لكتابة تطبيقات لأجهزة Android أمرًا بسيطًا ومباشرًا.  يمكنك استخدام مفاهيم البرمجة الأصلية والاستفادة بسهولة من الميزات الأصلية على الجهاز المحمول.  Java هي لغة عامة الغرض تهدف إلى السماح لك "بالكتابة مرة واحدة ، والتشغيل في أي مكان" - أي ، يمكن تشغيل تعليمات Java البرمجية المجمعة على جميع الأنظمة الأساسية التي تدعم Java دون الحاجة إلى إعادة الترجمة.  يمكن تشغيله على أي جهاز Java ظاهري بغض النظر عن بنية الكمبيوتر

الوصول إلى الموارد - من نموذج التعليمات البرمجية إلى الاختبارات

 بمجرد اختيار Android كنظام أساسي مستهدف ، ستحتاج إلى بعض الموارد لبدء مشروعك.  غالبًا ما يبدأ المطورون الجدد من صفحة Google الرئيسية ، مما يقودهم إلى موقع Android على الويب.  أو يمكنك الانتقال مباشرة إلى موقع مطور Android (الرابط موجود خارج ibm.com).


 هناك يمكنك الوصول إلى مجموعة متنوعة من الموارد ، بما في ذلك ما يلي:

 نموذج التعليمات البرمجية لبدء التطوير الخاص بك

 اختبارات للتحقق من سلوك التطبيق وقابليته للاستخدام قبل إصداره


 إرشادات التصميم والسلوك التي يمكنك اتباعها لإنشاء تطبيقك

 قبل أن تبدأ ، يجب عليك تثبيت Java وإعداد مجموعة تطوير Java (JDK) على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.  بعد ذلك ، قم بتنزيل وتثبيت مجموعة تطوير برامج Android (SDK) المطلوبة لتطوير تطبيقات Android.  يحتوي على واجهات برمجة التطبيقات التي يمكنك استخدامها أو الرجوع إليها لتطوير تطبيقك.  المتصفح الافتراضي الذي يأتي مع نظام التشغيل عند تثبيته هو Google Chrome ، ولكن يمكنك استخدام متصفحات أخرى مثل Firefox إذا كنت تفضل ذلك.


 قم بتثبيت Android Studio ،

 الذي يأتي مع SDK.  Android Studio هي بيئة التطوير المتكاملة الرسمية (IDE) لنظام Android الأصلي.  يعد IDE ضروريًا لمساعدتك في الترميز والتدقيق الإملائي وتحذيرات الأخطاء وتطوير واجهة المستخدم والمزيد.  مبنيًا على برنامج JetBrains IntelliJ IDEA ، استبدل Android Studio أدوات Eclipse التي كانت تُستخدم سابقًا باسم Android IDE.


 غالبًا ما يتم استخدام C ++ لكتابة تطبيقات موجهة للأداء العالي والتفاعل السريع (وهذا هو السبب في اختيار العديد من مطوري الألعاب).  إذا كنت ترغب في إعادة استخدام كود C ++ لتطبيق Android ، فقم بتنزيل مجموعة تطوير Android الأصلية (NDK).  يمكن أن تساعدك مجموعة الأدوات هذه في تنفيذ أجزاء من تطبيقك باستخدام كود C أو C ++ والمكتبات.


 بالإضافة إلى ذلك ، يتوفر البرنامج لمحاكاة Android على أنظمة التشغيل الأخرى بما في ذلك Windows و Mac و Linux.  يعمل محاكي Android عن طريق تحويل ملفات Android إلى تنسيق يمكن التعرف عليه بواسطة أنظمة التشغيل الأخرى.


 يتبع Android مبدأ التصميم متعدد الأبعاد ، والذي يتم استخدامه في العديد من تطبيقات المؤسسات اليوم.  يوفر تصميم مواد Android دليلًا للتصميم المرئي والحركي والتفاعل حتى تتمكن من إنشاء تجربة مستخدم قوية عبر الأنظمة الأساسية والأجهزة.

إضافة قيمة إلى التطبيق

 بصفتك مطور برامج متنقلًا يخطط لمشروعات اليوم ، فأنت تريد أن تجعل تطبيقاتك قادرة على المنافسة قدر الإمكان.  ضع في اعتبارك دمج الخدمات التي يمكنها تحسين تجربة المستخدم وتحسين كفاءة تشغيل التطبيق.


 إشعارات الدفع: 

تُعد الإشعارات الفورية طريقة سهلة لإشراك المستخدمين من خلال إرسال معلومات إليهم حول التحديثات والعروض والأحداث ونصائح إرشادية لاستخدام الميزات الرئيسية والمواد الأخرى التي تشجعهم على استخدام تطبيقك.


 تحليلات الهاتف المحمول:

 يمكنك إضافة قيمة إلى تطبيقك من خلال التحليلات المستندة إلى الذكاء الاصطناعي المصممة للرد على أسئلة المستخدم أو تخصيص تفاعلات المستخدم أو اكتشاف الاحتيال أو التعامل مع محتوى اللغة الطبيعية.


 الوظائف كخدمة (FaaS):

 يمكنك اعتماد نهج FaaS في التطوير لاكتساب مردود التكلفة من تشغيل حساب الواجهة الخلفية فقط عندما يقوم تطبيقك باستدعاء واجهة برمجة التطبيقات إلى السحابة لوظيفة معينة.  على سبيل المثال ، إذا كنت تقوم بجدولة إشعارات الدفع مرة واحدة في الشهر ، فإن نظام FaaS يتيح لك الدفع فقط مقابل الثواني أو الدقائق من وقت الحوسبة المطلوب لإرسال إشعاراتك

تعليقات