ما هي لغة بايثون؟

 

 ما هي لغة بايثون؟

Python هي لغة برمجة مفسرة وتفاعلية وموجهة للكائنات. وهو يشتمل على الوحدات النمطية والاستثناءات والكتابة الديناميكية وأنواع البيانات الديناميكية عالية المستوى والفئات. وهو يدعم نماذج برمجة متعددة تتجاوز البرمجة الموجهة للكائنات ، مثل البرمجة الإجرائية والوظيفية. تجمع Python بين القوة الرائعة وبناء الجملة الواضح جدًا. يحتوي على واجهات للعديد من استدعاءات النظام والمكتبات ، بالإضافة إلى أنظمة النوافذ المختلفة ،




وهو قابل للتوسعة في C أو C ++. يمكن استخدامه أيضًا كلغة امتداد للتطبيقات التي تحتاج إلى واجهة قابلة للبرمجة. أخيرًا ، Python محمولة: فهي تعمل على العديد من متغيرات Unix بما في ذلك Linux و macOS وعلى Windows.


ما هي مؤسسة برمجيات بايثون؟

مؤسسة Python Software Foundation هي منظمة مستقلة غير ربحية تمتلك حقوق النشر على إصدارات Python 2.1 والأحدث. تتمثل مهمة PSF في تطوير تكنولوجيا مفتوحة المصدر تتعلق بلغة برمجة Python ونشر استخدام Python. الصفحة الرئيسية لـ PSF موجودة على https://www.python.org/psf/.

هل توجد قيود على حقوق النشر لاستخدام بايثون؟

بايثون

يمكنك فعل أي شيء تريده بالمصدر ، طالما أنك تترك حقوق الطبع والنشر وتعرض حقوق الطبع والنشر هذه في أي وثائق حول Python تنتجها. إذا كنت تحترم قواعد حقوق النشر ، فلا بأس من استخدام Python للاستخدام التجاري ، أو لبيع نسخ من Python في شكل مصدر أو ثنائي (معدل أو غير معدل) ، أو لبيع المنتجات التي تتضمن Python بشكل ما. ما زلنا نرغب في معرفة جميع الاستخدامات التجارية لبيثون ، بالطبع.

شعار Python هو علامة تجارية ، وفي بعض الحالات يكون مطلوبًا لاستخدامه. راجع سياسة استخدام العلامات التجارية لمزيد من المعلومات.

لماذا تم إنشاء بايثون في المقام الأول؟

إليك ملخصًا موجزًا ​​جدًا لما بدأ كل شيء ، كتبه جويدو فان روسوم:

لدي خبرة واسعة في تطبيق لغة مترجمة في مجموعة ABC في CWI ، ومن خلال العمل مع هذه المجموعة تعلمت الكثير عن تصميم اللغة. هذا هو أصل العديد من ميزات Python ، بما في ذلك استخدام المسافة البادئة لتجميع العبارات وإدراج أنواع بيانات عالية المستوى (على الرغم من أن التفاصيل كلها مختلفة في Python).


كان لدي عدد من المشاعر حول لغة ABC ، ​​لكنني أيضًا أحببت العديد من ميزاتها. كان من المستحيل توسيع لغة ABC (أو تطبيقها) لمعالجة شكاوي - في الواقع ، كان افتقارها إلى التوسعة أحد أكبر مشكلاتها. كانت لدي بعض الخبرة في استخدام Modula-2 + وتحدثت مع مصممي Modula-3 وقرأت تقرير Modula-3. Modula-3 هو أصل بناء الجملة والدلالات المستخدمة للاستثناءات ، وبعض ميزات Python الأخرى.


كنت أعمل في مجموعة أنظمة التشغيل الموزعة Amoeba في CWI. احتجنا إلى طريقة أفضل لإدارة النظام بدلاً من كتابة برامج C أو برامج Bourne shell النصية ، نظرًا لأن Amoeba كان لديه واجهة اتصال خاصة بالنظام لا يمكن الوصول إليها بسهولة من Bourne shell. جعلتني تجربتي مع معالجة الأخطاء في Amoeba أدرك تمامًا أهمية الاستثناءات كميزة لغة برمجة.


لقد خطر لي أن لغة برمجة نصية ذات بناء جملة مثل ABC ولكن مع إمكانية الوصول إلى استدعاءات نظام Amoeba ستلبي الحاجة. أدركت أنه سيكون من الحماقة كتابة لغة خاصة بالأميبا ، لذلك قررت أنني بحاجة إلى لغة قابلة للتوسعة بشكل عام.


خلال عطلة عيد الميلاد عام 1989 ، كان لدي الكثير من الوقت في يدي ، لذلك قررت أن أجربها. خلال العام التالي ، بينما كنت لا أزال أعمل عليها في الغالب في وقتي الخاص ، تم استخدام Python في مشروع Amoeba بنجاح متزايد ، وجعلتني تعليقات الزملاء أضيف العديد من التحسينات المبكرة.

في فبراير 1991 ، بعد أكثر من عام بقليل من التطوير ، قررت الإرسال إلى USENET. الباقي في ملف متفرقات / التاريخ.


ما فائدة بايثون؟

Python هي لغة برمجة عالية المستوى للأغراض العامة يمكن تطبيقها على العديد من فئات المشكلات المختلفة.

بايثون

تأتي اللغة مع مكتبة قياسية كبيرة تغطي مجالات مثل معالجة السلاسل (التعبيرات العادية ، Unicode ، حساب الاختلافات بين الملفات) ، بروتوكولات الإنترنت (HTTP ، FTP ، SMTP ، XML-RPC ، POP ، IMAP ، هندسة برمجة CGI) ، البرمجيات الهندسة (اختبار الوحدة ، التسجيل ، التنميط ، تحليل كود Python) ، واجهات نظام التشغيل (استدعاءات النظام ، وأنظمة الملفات ، ومآخذ TCP / IP). انظر إلى جدول محتويات مكتبة Python القياسية للحصول على فكرة عما هو متاح. تتوفر أيضًا مجموعة متنوعة من ملحقات الجهات الخارجية. استشر فهرس حزمة Python للعثور على الحزم التي تهمك.



Python مقابل Java: أيهما يجب أن أتعلم؟

تعد Java و Python من أكثر لغات البرمجة شيوعًا. من بين الاثنين ، تعد Java هي اللغة الأسرع ، لكن Python أبسط وأسهل في التعلم. كل منها راسخ بشكل جيد ومستقل عن النظام الأساسي وجزء من مجتمع داعم كبير. ولكن هذا هو المكان الذي ينتهي التشابه. عندما تفكر في Python مقابل Java ، فإن لكل لغة استخدامات مختلفة لأغراض مختلفة ، ولكل منها مزايا وعيوب يجب وضعها في الاعتبار.


جافا: المسار الأسرع

عندما يتعلق الأمر بالسرعة المطلقة ، فإن Java هي الفائز الواضح. وفقًا لـ Stack Overflow ، فإن هذا الاستخدام العام ، اللغة المترجمة ، هو خامس أكثر لغات البرمجة شيوعًا [1]. إنها أيضًا ثالث لغة برمجة مطلوبةً يبحث عنها مديرو التوظيف عند تعيين المرشحين ، وفقًا لـ HackerRank [2]. هناك عدة عوامل تدفع بشعبية Java المستمرة ، في المقام الأول استقلال نظامها الأساسي وسهولة تعلمها نسبيًا.


ما هي الجافا؟

Java هي لغة برمجة ومنصة موجودة منذ عام 1995. منذ إصدارها ، أصبحت واحدة من أكثر اللغات شيوعًا بين مطوري الويب ومحترفي البرمجة الآخرين. إنها لغة ذات أغراض عامة وموجهة نحو الهدف. على عكس Python ، تعد Java لغة مجمعة ، وهذا أحد الأسباب التي تجعلها خيارك الأسرع.


عندما تقوم بالبرمجة بلغات مجمعة مثل Java ، يتم تحويل الترميز مباشرة إلى كود الآلة. يتيح ذلك للمعالج التنفيذ بسرعة وكفاءة أكبر بكثير مع منحك تحكمًا متزايدًا في جوانب الأجهزة مثل استخدام وحدة المعالجة المركزية. تتضمن الأمثلة الأخرى للغات المترجمة C و C ++ و Rust و Go و Haskell.


تستخدم Java على نطاق واسع في تطوير الويب والبيانات الضخمة وتطوير تطبيقات Android. كما أنها اكتسبت قوة دفع عند استخدامها في تطوير السحابة وإنترنت الأشياء (IoT). تعد Java مفيدة أيضًا للعمل على تطبيقات الويب والخدمات المصغرة على مستوى المؤسسة. تستخدم مجموعة متنوعة من المؤسسات Java لإنشاء تطبيقات الويب الخاصة بها ، بما في ذلك تلك الموجودة في الرعاية الصحية والتعليم والتأمين وحتى الإدارات الحكومية. بعض الأسماء الكبيرة التي تستخدم Java اليوم تشمل NASA و Google و Facebook.


مزايا جافا

السرعة والكفاءة هما من أهم عوامل الجذب في استخدام Java. إنها أيضًا إحدى لغات الترميز التي تعتبر سهلة التعلم. نظرًا لأن العديد من عمليات هذه اللغة عالية المستوى تعمل تلقائيًا ، فلن تضطر إلى إجراء دراسة مكثفة لكيفية عمل كل شيء بقدر ما تفعل مع لغة منخفضة المستوى. يجب أن تكون قادرًا على إتقانها بسرعة نسبيًا اعتمادًا على مقدار الوقت الذي يمكنك تخصيصه للتعلم والممارسة. تشمل المزايا الأخرى لاستخدام Java ما يلي:

الأمر بسيط: بناء الجملة واضح ومباشر ، مما يجعل الكتابة سهلة. إنه ليس معقدًا مثل لغات مثل C ++ ، ويستخدم تخصيصًا تلقائيًا للذاكرة.

إنه نظام أساسي مستقل: يمكنك استخدام Java على أنواع متعددة من أجهزة الكمبيوتر ، بما في ذلك أنظمة Windows و iOS و Unix و Linux ، طالما أنها تحتوي على نظام Java Virtual Machine (JVM).

إنها موجهة للكائنات: نظرًا لأنك تنشئ فئات تحتوي على بيانات ووظائف وكائنات تنتمي إلى تلك الفئات ، فإنها توفر نهجًا أكثر سهولة لتطوير المشاريع الكبيرة. كما يوفر المرونة وسهولة استكشاف الأخطاء وإصلاحها والقدرة على إعادة استخدام الكود.

لديها مجتمع عالمي كبير: هذا مفيد عندما تتعلم Java أو إذا واجهت أي مشاكل.

يدعم تعدد مؤشرات الترابط: عند استخدام Java ، يمكنك تشغيل أكثر من مؤشر ترابط واحد في المرة الواحدة. عند تشغيل خيوط متعددة ، فإنها تشترك في منطقة ذاكرة مشتركة لزيادة الكفاءة والأداء.

إنه آمن: تتجنب Java استخدام المؤشرات الصريحة ، وتعمل داخل جهاز افتراضي يسمى صندوق الحماية ، وتستخدم أداة التحقق من رمز البايت للتحقق من وجود رمز غير قانوني ، وتوفر أمانًا على مستوى المكتبة جنبًا إلى جنب مع حزمة أمان Java وفحوصات أمان وقت التشغيل.

عيوب جافا

قبل تحديد ما إذا كانت Java هي لغة البرمجة المناسبة لك لتبدأ بها ، من الضروري مراعاة نقاط ضعفها. أحد الجوانب السلبية الرئيسية لاستخدام Java هو أنها تستخدم قدرًا كبيرًا من الذاكرة - أكثر بكثير من Python.


بالإضافة إلى ذلك ، تدير Java ذاكرتها من خلال مجموعة البيانات المهملة ، والتي تحدث بمجرد أن لا يشير التطبيق الذي تعمل عليه إلى الكائن. يقوم جامع القمامة في Java بمسحها من الذاكرة ، ولكن أثناء العملية ، يجب أن تتوقف الخيوط الأخرى أثناء عمل أداة تجميع البيانات المهملة. تؤثر الخطوة على الأداء العام للتطبيق. تشمل العيوب الأخرى ما يلي:


لا يوفر التحكم في جمع البيانات المهملة: بصفتك مبرمجًا ، لن تكون لديك القدرة على التحكم في جمع البيانات المهملة باستخدام وظائف مثل free () أو delete ().


تحتوي على الكثير من الكلمات: على الرغم من أن Java بسيطة ، إلا أنها تميل إلى احتواء الكثير من الكلمات ، والتي غالبًا ما تترك لك جملًا وتفسيرات معقدة وطويلة.


ليس له مظهر أصلي عند استخدامه لأجهزة سطح المكتب: تحتوي Java على العديد من أدوات إنشاء واجهة المستخدم الرسومية (GUI) ، لكنها ليست الأفضل إذا كنت تقوم بإنشاء واجهة مستخدم معقدة على سطح مكتب. تكون Java أضعف عند استخدامها لسطح المكتب مقابل الهاتف المحمول عندما تأتي


لماذا بايثون شائعة جدًا؟

  • 1) سهل التعلم والاستخدام

لغة Python سهلة الاستخدام والتعلم بشكل لا يصدق للمبتدئين الجدد والوافدين الجدد. تعد لغة python واحدة من أكثر لغات البرمجة المتاحة التي يمكن الوصول إليها لأنها تحتوي على بناء جملة مبسط وليست معقدة ، مما يعطي مزيدًا من التركيز على اللغة الطبيعية. نظرًا لسهولة التعلم والاستخدام ، يمكن كتابة رموز Python وتنفيذها بسهولة أسرع بكثير من لغات البرمجة الأخرى.


عندما كان Guido van Rossum يصمم الثعبان في الثمانينيات ، تأكد من تصميمه ليكون لغة عامة الغرض. أحد الأسباب الرئيسية لشعبية Python هو بساطتها في بناء الجملة بحيث يمكن قراءتها وفهمها بسهولة حتى من قبل المطورين الهواة أيضًا.

يمكن للمرء أيضًا أن يجرب بسرعة عن طريق تغيير قاعدة كود بايثون لأنها لغة مفسرة مما يجعلها أكثر شيوعًا بين جميع أنواع المطورين.

  • 2) مجتمع بايثون الناضج والداعم

تم إنشاء Python منذ أكثر من 30 عامًا ، وهو وقت طويل لأي مجتمع من لغات البرمجة لينمو وينضج بشكل كافٍ لدعم المطورين بدءًا من مستويات المبتدئين إلى الخبراء. هناك الكثير من الوثائق والأدلة ودروس الفيديو للغة Python المتاحة للمتعلم والمطور من أي مستوى مهارة أو أعمار يمكن استخدامها وتلقي الدعم المطلوب لتعزيز معرفتهم بلغة برمجة Python.


يتعرف العديد من الطلاب على علوم الكمبيوتر فقط من خلال لغة Python ، وهي نفس اللغة المستخدمة في المشروعات البحثية المتعمقة. يوجه المجتمع دائمًا المتعلمين الذين يتعلمون علوم البيانات.


إذا كانت أي لغة برمجة تفتقر إلى دعم المطورين أو التوثيق ، فلن تنمو كثيرًا. لكن الثعبان ليس لديه مثل هذا النوع من المشاكل لأنه كان موجودًا هنا لفترة طويلة جدًا. يعد مجتمع مطوري Python أحد أكثر مجتمعات لغات البرمجة نشاطًا بشكل لا يصدق.


هذا يعني أنه إذا كان لدى شخص ما مشكلة في لغة Python ، فيمكنه الحصول على دعم فوري من المطورين من جميع المستويات بدءًا من المبتدئين إلى الخبراء في المجتمع. يلعب الحصول على المساعدة في الوقت المحدد دورًا حيويًا في تطوير المشروع ، والذي قد يتسبب بخلاف ذلك في حدوث تأخيرات. 


  • 3) الدعم من رعاة الشركات المشهورين

تنمو لغات البرمجة بشكل أسرع عندما يدعمها أحد الرعاة. على سبيل المثال ، PHP مدعوم من Facebook و Java بواسطة Oracle و Sun و Visual Basic & C # بواسطة Microsoft. لغة برمجة Python مدعومة بشكل كبير من قبل Facebook و Amazon Web Services وخاصة Google.


اعتمدت Google لغة python في عام 2006 واستخدمتها في العديد من التطبيقات والأنظمة الأساسية منذ ذلك الحين. تم تخصيص الكثير من الجهد المؤسسي والمال لتدريب ونجاح لغة الثعبان بواسطة Google. لقد أنشأوا حتى بوابة مخصصة للبيثون فقط. قائمة أدوات الدعم والوثائق في ازدياد مستمر للغة Python في عالم المطورين.


  • 4) المئات من مكتبات وأطر بايثون

نظرًا لرعايتها المؤسسية ومجتمعها الداعم الكبير للغة Python ، تمتلك Python مكتبات ممتازة يمكنك استخدامها لتحديد وقتك وجهدك وتوفيرهما في الدورة الأولية للتطوير. هناك أيضًا الكثير من خدمات الوسائط السحابية التي تقدم دعمًا عبر الأنظمة الأساسية من خلال أدوات تشبه المكتبات ، والتي يمكن أن تكون مفيدة للغاية.


تتوفر أيضًا مكتبات ذات تركيز خاص مثل nltk لمعالجة اللغة الطبيعية أو scikit-Learn لتطبيقات التعلم الآلي.

هناك العديد من الأطر والمكتبات المتاحة للغة بيثون ، مثل:


matplotib لرسم المخططات والرسوم البيانية

SciPy للتطبيقات الهندسية والعلوم والرياضيات

BeautifulSoup لتحليل HTML و XML

NumPy للحوسبة العلمية

Django لتطوير الويب من جانب الخادم

  • 5) البراعة والكفاءة والموثوقية والسرعة

اسأل أي مطور للغة Python ، وسيوافقون بشدة على أن لغة Python فعالة وموثوقة وأسرع بكثير من معظم اللغات الحديثة. يمكن استخدام Python في أي بيئة تقريبًا ، ولن يواجه المرء أي نوع من مشكلات فقدان الأداء بغض النظر عن النظام الأساسي الذي يعمل.


أحد أفضل الأشياء في تعدد استخدامات لغة Python هو أنه يمكن استخدامها في العديد من أنواع البيئات مثل تطبيقات الهاتف المحمول وتطبيقات سطح المكتب وتطوير الويب وبرمجة الأجهزة وغير ذلك الكثير. إن تعدد استخدامات Python يجعلها أكثر جاذبية للاستخدام نظرًا لعدد تطبيقاتها الكبير.


  • 6) البيانات الضخمة والتعلم الآلي والحوسبة السحابية

تعد الحوسبة السحابية والتعلم الآلي والبيانات الضخمة من أهم الاتجاهات في عالم علوم الكمبيوتر في الوقت الحالي ، مما يساعد الكثير من المؤسسات على تحويل وتحسين عملياتها وسير عملها.


لغة Python هي ثاني أكثر الأدوات المستخدمة شيوعًا بعد لغة R لعلوم البيانات والتحليلات. يتم تشغيل الكثير من أعباء عمل معالجة البيانات في المؤسسة بواسطة لغة Python فقط. تتم معظم عمليات البحث والتطوير بلغة Python نظرًا لتطبيقاتها العديدة ، بما في ذلك سهولة تحليل البيانات القابلة للاستخدام وتنظيمها.


ليس هذا فقط ، بل يتم استخدام المئات من مكتبات Python في آلاف مشاريع التعلم الآلي كل يوم ، مثل TensorFlow للشبكات العصبية و OpenCV لرؤية الكمبيوتر ، إلخ.


  • 7) لغة الاختيار الأول

تعد لغة Python هي الخيار الأول للعديد من المبرمجين والطلاب نظرًا للسبب الرئيسي وراء ارتفاع الطلب على Python في سوق التطوير. يتطلع الطلاب والمطورون دائمًا إلى تعلم لغة مطلوبة بشدة. بايثون هي بلا شك أهم كعكة في السوق الآن.


يستخدم العديد من المبرمجين وطلاب علوم البيانات لغة البايثون لمشاريعهم التنموية. يعد تعلم Python أحد الأقسام المهمة في دورات شهادة علوم البيانات. بهذه الطريقة ، يمكن أن توفر لغة الثعبان الكثير من الفرص الوظيفية الرائعة للطلاب. نظرًا لتنوع تطبيقات Python ، يمكن للمرء أن يسعى وراء خيارات وظيفية مختلفة ولن يظل ملتزمًا بواحد.


  • 8) مرونة لغة بايثون

تتميز لغة الثعبان بالمرونة لدرجة أنها تمنح المطور فرصة لتجربة شيء جديد. لا يقتصر الشخص الخبير في لغة الثعبان على بناء أنواع مماثلة من الأشياء فحسب ، بل يمكنه أيضًا الاستمرار في محاولة صنع شيء مختلف عن ذي قبل.


لا تمنع Python المطورين من تطوير أي نوع من التطبيقات. هذا النوع من الحرية والمرونة بمجرد تعلم لغة واحدة غير متوفر في لغات البرمجة الأخرى.


  • 9) استخدام الثعبان في الأكاديميين

يتم الآن التعامل مع لغة Python كلغة برمجة أساسية في المدارس والكليات نظرًا لاستخداماتها التي لا تعد ولا تحصى في الذكاء الاصطناعي ، والتعلم العميق ، وعلوم البيانات ، وما إلى ذلك ، فقد أصبحت الآن جزءًا أساسيًا من عالم التطور الذي لا تستطيع المدارس والكليات تحمل تكاليفه. لتعليم لغة الثعبان.


وبهذه الطريقة ، تعمل على زيادة عدد مطوري ومبرمجي Python وبالتالي زيادة نموها وشعبيتها.


  • 10) الأتمتة

يمكن أن تساعد لغة Python كثيرًا في أتمتة المهام نظرًا لوجود الكثير من الأدوات والوحدات النمطية المتاحة ، مما يجعل الأمور أكثر راحة. إنه لأمر لا يصدق أن نعرف أنه يمكن للمرء الوصول إلى مستوى متقدم من الأتمتة بسهولة عن طريق استخدام أكواد بيثون الضرورية فقط.


Python هي أفضل معزز للأداء في أتمتة اختبار البرامج أيضًا. سوف يندهش المرء من الوقت الأقل المطلوب وعدد قليل من الأسطر لكتابة الرموز لأدوات الأتمتة.


استنتاج

بعض أسباب نمو بايثون بسرعة تفوق سرعة الصوت. نأمل أن يلقي هذا المقال بعض الضوء الجيد على لغة الثعبان وأهميتها. لذا إذا سألك أي شخص "لماذا برمجة Python؟" لديك إجابة مقالية جاهزة.


إذا كنت مهتمًا بالتعرف على Python وعلوم البيانات ، فراجع برنامج IIIT-B & upGrad's Executive PG في علوم البيانات والذي تم إنشاؤه للمهنيين العاملين ويقدم أكثر من 10 دراسات حالة ومشاريع ، وورش عمل عملية عملية ، وإرشاد مع خبراء الصناعة ، وجهاً لوجه مع موجهين في الصناعة ، وأكثر من 400 ساعة من التعلم والمساعدة في العمل مع الشركات الكبرى.

لتجربة المستخدم وواجهة المستخدم. على الرغم من وجود العديد من أدوات إنشاء واجهة المستخدم الرسومية للاختيار من بينها ، فستحتاج إلى إجراء الكثير من البحث للعثور على البرنامج المناسب لمشروعك.

لماذا أصبحت بايثون شائعة جدًا في هذا العقد؟
بايثون لديها حل لكل مجال. إنها اللغة الأكثر تنوعًا حتى الآن ولديها مستقبل مشرق. هناك قائمة طويلة من المجالات حيث تعتبر Python لغة البرمجة الأكثر ملاءمة. تشمل المجالات الرئيسية التعلم الآلي والذكاء الاصطناعي ، وتطوير الويب ، وتحليلات البيانات ، وتطوير الألعاب ، وإنترنت الأشياء ، وتطوير التطبيقات ، وتطوير الألعاب. تعتمد العديد من القطاعات بما في ذلك قطاع الرعاية الصحية والقطاع المالي وقطاع الطيران والقطاع المصرفي بشكل كبير على Python. هناك العديد من الأسماء الكبيرة التي إما أنشأت تطبيقاتها على Python أو حولت مكدسها التقني بالكامل إلى Python. تشمل بعض هذه المواقع YouTube و Google و Instagram و Pinterest


ما الدور الذي يلعبه مجتمع مطوري Python؟
تأسست Python منذ حوالي 30 عامًا ، ولذا فهي تضم مجتمعًا واسعًا من المطورين الأكفاء. يساعد هؤلاء المطورون المبتدئين باستمرار من خلال دعمهم المستمر والمجلات المتعمقة. هناك الكثير من الوثائق والأدلة التي يمكن للمبرمجين المبتدئين تعلمها وتحسين لغة بايثون الخاصة بهم. لقد رأينا أن العديد من لغات البرمجة لا تنمو بسبب نقص دعم المجتمع. لكن بايثون محظوظة في هذه الحالة. تدعم كفاءة Python في مجالات تقنية متعددة مثل علم البيانات والتعلم الآلي وتحليل البيانات سبب وجود مجتمع مطوري Python الضخم والنشط.


ما هي الفرص الوظيفية التي توفرها بايثون؟
بايثون هي لغة متعددة الاستخدامات ، وإذا كانت لديك معرفة جيدة ببايثون ، فيمكن أن يكون هناك العديد من الفرص الوظيفية بين يديك. بعض هذه الفرص هي كما يلي: يمكنك أن تصبح مطور Python بعد اكتساب معرفة Python مباشرة. يتحمل مطورو Python مسؤولية إنشاء مواقع الويب أو تحسين خوارزميات البيانات أو كتابة أكواد Python النظيفة والفعالة. يتعين على محلل البيانات التعامل مع مجموعات كبيرة من البيانات وتحليلها وجعلها مرئية. إذا كنت مهووسًا ببايثون وتحب اللعب بالبيانات ، فهذه الوظيفة تناسبك. هناك طلب كبير على إدارة المشروع حيث أن مدير المشروع مسؤول بشكل كبير عن أعمال وتسويق الشركات

تعليقات