ما هي وحدات المعالجة المركزية الأفضل في عام 2023؟

  

ما هي وحدات المعالجة المركزية الأفضل في عام 2023؟

الفرق بين amd وintel 

-------------------------------

إذا كنت تبحث عن أفضل وحدات المعالجة المركزية للألعاب أو أفضل وحدة المعالجة المركزية لمحطة العمل ،

 فهناك خياران فقط للاختيار من بينها - AMD و Intel. لقد ولّدت هذه الحقيقة أتباعًا دينيين تقريبًا لكلا المعسكرين ، مما يجعل من الصعب الحصول على مشورة محايدة بشأن أفضل خيار لمعالجك التالي الناتج. لكن في كثير من الحالات ، تكون الإجابة واضحة جدًا في الواقع. في الواقع ، بالنسبة لمعظم المستخدمين ، يعد الآن فوزًا كبيرًا لشركة Intel ، كما ترون في التسلسل الهرمي لمعايير وحدة المعالجة المركزية لدينا. يعد هذا انعكاسًا سريعًا لثروات شركة تصنيع الرقائق بعد أن تم قلب هيمنتها التي استمرت لعقد من الزمن تمامًا بواسطة رقائق Ryzen 5000 من AMD. كما أنه يعطي إنتل خطوة أخرى إلى الأمام ونحن نتجه إلى بحيرة رابتور وعصر Zen 4 من Ryzen 7000.



تناقش هذه المقالة الجدل الذي لا ينتهي بين AMD مقابل وحدات المعالجة المركزية لسطح المكتب من Intel 

(نحن لا نغطي رقائق الكمبيوتر المحمول أو الخادم). نحكم على الرقائق على أساس سبعة معايير بناءً على ما تخطط للقيام به بجهاز الكمبيوتر الخاص بك ، والتسعير ، والأداء ، ودعم السائق ، واستهلاك الطاقة ، والأمان ، مما يمنحنا رؤية واضحة لحالة المنافسة. سنناقش أيضًا المطبوعات الحجرية والهياكل التي تؤثر على أعمدة المرمى المتحركة. بشكل عام ، هناك فائز واضح ، ولكن نوع وحدة المعالجة المركزية التي يجب عليك شراؤها يعتمد في الغالب على نوع الميزات والسعر والأداء المهم بالنسبة لك.


إذا كنت تبحث عن أسرع الرقائق الإجمالية في السوق؟ 

 فعليك إلقاء نظرة على سلسلة Alder Lake الجديدة القوية من Intel. على الرغم من أن AMD تتمسك بامتياز الحصول على أسرع شريحة ألعاب متاحة ، فإن رقائق Alder Lake تأخذ تاج الألعاب من AMD في جميع نطاقات أسعارها الأكثر أهمية. تتنافس Alder Lake أيضًا أو تتفوق عليها AMD في جميع مقاييس الأداء ذات المغزى ، مثل أعباء العمل الفردية ومتعددة الخيوط. يمكنك رؤية النتائج المدمرة في مراجعة Intel Core i9-12900K و Core i5-12600K ، وقد أضفنا أيضًا اختبار Windows 10 و 11 إلى قاعدة بياناتنا المعيارية لوحدة المعالجة المركزية. لقد قدمنا ​​أيضًا نتائج مع ذاكرة DDR4 و DDR5 للحصول على مقياس جيد.

أعادت Alder Lake من Intel تعريف رقائق سطح المكتب x86 بالكامل بهيكل هجين جديد يوفر مستويات رائعة من الأداء. حتى لا تتأخر ، أصدرت AMD معالج Ryzen 7 5800X3D ، وحدة المعالجة المركزية الجديدة مع 3D V-Cache. تأخذ هذه الشريحة موقع الريادة العام للألعاب ، ولو بنسبة صغيرة فقط ، وذلك بفضل ذاكرة التخزين المؤقت L3 التي لا يمكن تصورها تقريبًا والتي تبلغ 96 ميجابايت مثبتة على المعالج القوي.

يمكنك أن ترى كيف تتراكم كل هذه المعالجات في التسلسل الهرمي لمعايير AMD مقابل Intel CPU ، لكن المشهد تغير في أعقاب AMD's Ryzen 9 5950X و Ryzen 9 5900X ، ناهيك عن Ryzen 5 5600X. في مهدها ، كانت سلسلة Ryzen 5000 هي الرقائق الأعلى أداءً في السوق وتغلبت على Intel في كل مقياس مهم ، بما في ذلك الألعاب وأداء التطبيقات واستهلاك الطاقة والحرارة ، لكن هجوم Alder Lake الناجح من Intel قلب الطاولة على محاباة Team Blue .

أصدرت AMD مؤخرًا ست شرائح جديدة من Zen 3 لتعزيز دفاعاتها ضد Alder Lake ، لكننا وجدنا أنها لم تؤثر كثيرًا على الوضع التنافسي. AMD لديها أيضًا رقائق Zen 4 Ryzen 7000 قبل نهاية سبتمبر. تمتلك إنتل أيضًا رقائق Raptor Lake القادمة ، والتي من المتوقع إصدارها في أكتوبر. هذا يعني أن معركة AMD vs Intel قد تتغير قريبًا ، لكن هذه هي قصة الشريط للوضع الحالي للسوق.


 Eng : Rabea SH EL-Zayat 

تعليقات